إخلاء سبيل طفل المعادي المعتدي علي رجل المرور.. وتغريم صاحب السيارة 10 آلاف جنيه

أخلت نيابة جنوب القاهرة، اليوم الأحد، سبيل الطفل المتهم في واقعة صدم رجل مرور في دائرة قسم شرطة المعادى وتسليمه لأسرته، بضمان محل إقامته، وتغريم صاحب السيارة ١٠ آلاف جنيه.

وتبين من خلال التحقيقات أن والد الطفل قام ببيع السيارة لشخص آخر، وقام الطفل بقيادتها، وتم تغريم مالك السيارة الجديد لتركه طفلا قاصرًا يقودها.

وكانت الأجهزة الأمنية بمحافظة القاهرة، تمكنت من إلقاء القبض على طفل المرور والمتهم بصدم رجل مرور استوقفة لفحص أوراق السيارة، تحت إشراف مساعد أول وزير الداخلية لأمن القاهرة، اللواء أشرف الجندي.

فيما نجح رجال مباحث  القاهرة، من ضبط الطفل  بعد قرار النيابة العامة بالتحقيق فى الواقعة، حيث تم ضبطه بالبساتين.

وكان قد انتشر خلال الساعات الماضية مقطع فيديو لطفل لم يتجاوز الـ14 عامًا يسيء لشرطي مرور أثناء قيادته سيارة بدون رخصة بإحدى طرق بمحافظة القاهرة، أثار جدلًا واسعًا، فأمرت النيابة العامة بالتحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم قانونًا.

وبعد عملية التتبع وفحص النيابة والمباحث لمقطع الفيديو تمكنت من تحديد هوية الطفل والأسرة ومكان الواقعة وإلقاء القبض على الطفل.

وتعود القصة، عندما استوقف شرطي مرور لطفل أثناء قيادة سيارة متساءلًا أين الرخصة ليجيب الطفل قائلًا :”مش معايا ومتلمسنيش وفين كمامتك”، وتعدى عليه ثم فر هاربًا بسيارته.

لذا أمر المستشار النائب العام بالتحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم قانونًا، خاصة وأن والد الطفل ارتكب جريمة جنائية بتعريض حياة نجله والمارة للخطر بالسماح له بقيادة السيارة دون تراخيص قيادة في سن صغيرة.

وكشف المصادر الأمنية أن الطفل كان يستقل سيارة مرسيدس سوداء اللون موديل سي 280 وهو نجل قاضي ويسكن في إحدى مناطق المعادي بمحافظة القاهرة.