مخدرات في المطار.. تفاصيل وجود 450 قرص مخدر مع أجنبي

أسفر الفحص الجمركي عن وجود عبوات دوائية،  وتبين أنها 450 قرص من العقاقير المخدرة، مع راكب يحمل جنسية إحدي الدول الاجنبية على الطائرة الهولندية القادمة من امستردام.

واشتبه مأموري الجمرك أثناء إنهاء إجراءات تفتيش الركاب القادمين على الطائرة الهولندية القادمة من امستردام، في راكب اجنبي الجنسية حاول الخروج من لجنة الخط الأخضر وأستوقفه أحمد عاطف رئيس قسم اللجنة الجمركية.

وتوجه له بسؤال الراكب عما إذا كان بحوزته ما يجب الإفصاح عنه فأجاب بالنفي، وبعرض الأمر علي احمد سيد إبراهيم عافية مدير الحركة المشرف علي صالة الوصول بمبنى الركاب رقم 2 كلف مصطفي مرسي مأمور الجمرك بتفتيش حقائب الراكب بإجمالي 4 حقائب علي جهاز الفحص بالأشعة ” X_Ray “.

وبدأت نيابة النزهة، التحقيق مع راكب يحمل جنسية احدي الدول الاجنبية، بتهمة محاولة تهريب كمية من الأقراص المخدرة بحوزته راكب اجنبي الجنسية، وذلك بالمخالفة لقانون الصيدلة وقانون الجمارك، كما امرت بارسال المضبوطات الي المعمل الكيماوي، كما كلفت المباحث بسرعة اجراء التحريات حول ملابسات الواقعة.

والجدير بالذكر أن أمر أحمد سعد عبد المطلب مدير إدارة الجمرك بتحرير محضر ضبط جمركي ضد الراكب بعد العرض علي الدكتور ماجد موسي مدير عام جمارك مطار القاهرة الدولي والذي أحال الراكب للنيابة المختصة للتحقيق.