القبض على تشكيل عصابي يتاجر في الآثار بحوزته “382 قطعة” لبيعهم.. تفاصيل

ألقت الأجهزة الأمنية، القبض على تشكيل عصابي متخصص يتاجر في الآثار وبحوزته 382 قطعة يشتبه في أثريتها بمنطقة الساحل، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وكانت بداية الواقعة، أن قوة من مباحث إدارة تأمين الطرق والمنافذ بمديرية أمن القاهرة، والمعينة بدائرة قسم شرطة الساحل، تمكنوا من ضبط (3 أشخاص “لأحدهم معلومات جنائية”) اثناء استقلالهم سيارة “ملك وقيادة أحدهم.

 يأتي ذلك فى إطار الجهود الأمنية المبذولة لمكافحة الجريمة بشتى صورها والعمل على تكثيف المرور بكافة دوائر أقسام ومراكز الشرطة لملاحظة الحالة.

وعثر بداخل السيارة على (عدد 382 قطعة “يشتبه فى أثريتهم”- 4 هواتف محمولة ” بفحصهم تبين إحتوائهم على صور ومقاطع لفيديوهات مصورة للمضبوطات بقصد التسويق عبر التطبيقات الإلكترونية المختلفة” – مبلغ مالى).

وبعد مواجهتهم اعترفوا بتكوينهم تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامي فى الإتجار بالآثار وتسويقها عن طريق مواقع التواصل الإجتماعى.

كما أقر أحدهم بالحصول على المضبوطات من أحد الأشخاص مقيم بمحافظة أسيوط بقصد بيعها ، وقيامه بتوقيع إيصال أمانة له بمبلغ مالى لحين التصرف فيها بالبيع.

وأضاف أحدهم  بأنهم كانوا فى وجهتهم لبيع المضبوطات لأحد الأشخاص بمنطقة أبوالمطامير بالبحيرة مقابل مبلغ ( مليون دولار)، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.