غلق المدارس في ماليزيا بسبب ارتفاع إصابات كورونا

بعد ارتفاع إصابات فيروس كورونا، أعلنت وزارة التعليم الماليزية، إغلاق المدارس بكافة مستوياتها وأنواعها اعتبارًا من الغد الاثنين وحتى موعد انتهاء الفصل الدراسي من هذا العام.

ومن جانبه،  ذكر وزير التعليم محمد راضي جيدين -في بيان اليوم الأحد،  وفقًا لوكالة الأنباء الوطنية (برناما) – : “إن سيتم حتى 17 ديسمبر المقبل غلق المدارس في ولايات المجموعة الأولى (أ) وهي (قدح – جوهور – كيلانتان – تيرينجانو)، وحتى 18 ديسمبر للمجموعة الثانية (ب)”.

وأضاف: “أن هذا القرار يأتي بناءً على استمرار فرض تقييد الحركة المشروط اعتبارًا من غد حتى 6 ديسمبر المقبل في كافة شبه الجزيرة الماليزية باستثناء ولايات كيلانتان وبهانج وبرليس؛ لمحاصرة انتشار الفيروس وكسر سلسلة الإصابات به”.

وأفاد وزير التعليم أن التقويم الدراسي في ماليزيا يبدأ في 20 يناير 2021، فيبقى التعليم خلال فترة الإغلاق على نظام التعليم عن بعد أو من المنزل، حسب ضروريات المعلم والطالب”، مشيرًا إلى أن الحضور إلى المدارس يكون إلزاميًا فقط في يوم 20 يناير و8 مارس 2021 لبعض المدارس.

وأشار إلى أن أن القرار يعم كافة المدارس العامة والخاصة المسجلة لوزارة التعليم، مشجعًا في الوقت ذاته المدارس غير المسجلة على الالتزام بنفس القرار.