دلوعة السينما.. جوجل يحتفل بذكرى ميلاد الفنانة “شادية”

يحل اليوم الثامن من فبراير 2021 ذكرى ميلاد الفنانة الراحلة شادية التسعين.

لم يكن خفيا على الجمهور أن الفنانة شادية من أكثر فنانات جيلها أناقة واهتماما لمواكبة الموضة، بل كانت تساعد في نشر صيحات الموضة في المجلات المختصة

وُلدت فاطمة أحمد كمال شاكر المعروفة بـ”شادية”، في الثامن من فبراير عام 1931، في محافظة القاهرة، وبدأت مسيرتها الفنية في السادسة عشر من عمرها، بالغناء في فيلم “المتشردة”، بعدما وقع اختيار المخرج أحمد بدرخان عليها عقب سماعه صوتها.

نتيجة بحث الصور عن شادية

بدأت شادية حياتها بالغناء في سن 16 عاماً حيث كانت تقوم بدوبلاج في فيلم (المتشردة)، وذلك بعدما اختارها أحمد بدرخان، عندما سماعها وهي تغني.

قدمت الفنانة شادية 3 أفلام مع العندليب الأسمر عبدالحليم حافظ، أولها لحن الوفاء (1955) والذي كان أول أعمال حليم في السينما، بعدها تعاونا مجددا في العام التالي في فيلم دليلة (1956)، قبل أن يصبح فيلم معبودة الجماهير والذي تم عرضه لأول مرة في 9 يناير 1967 آخر تعاون بين شادية وعبدالحليم حافظ.

نتيجة بحث الصور عن شادية

تزوجت الفنانة شادية ثلاث مرات مؤكدة، الأولى من عزيز فتحي وهو مهندس إذاعي، والثانية من الممثل عماد حمدي والذي كان يكبرها بحوالي 22 عاما، أما المرة الأخيرة فكانت من الممثل صلاح ذو الفقار.

حصلت على أول أجر قدره 150 جنيها عن فيلمها «العقل في اجازة» التي قدمته أمام ليلى فوزي، ومحمد فوزي.

رحلت الفنانة شادية عن عالمنا من خمس سنوات بعد صراع مع المرض، وقد اعتزلت الفن وانسحبت من الساحة الفنية تاركة وراءها تاريخًا فنيًا عظيمًا.

نتيجة بحث الصور عن شادية