لو مسافر تتفسح في إجازة الشتاء .. أعرف أفضل 5 مطاعم في أسوان

يسافر الكثيرون إلى محافظة أسوان لقضاء إجازة الشتاء وسط الطبيعة الخلابة والاستمتاع بجمال النوبة، وفي الوقت ذاته يبحثون عن المطاعم النوبية وأشهر آكلالات النوبة بعيدًا عن الأكل المصري التقليدي، لذا نرصد أفضل 5 مطاعم في أسوان وفق ما أثنى عنه رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعما يقدمنه.

أفضل مطاعم أسوان

ونوضح  لكل المسافرين لقضاء إجازة الشتاء، أهم وأفضل 5 مطاعم في أسوان يستطيع من خلالهم المصريين والسائحين الذهاب اليهم والتمتع بالخدمات التى يقدموها للجميع.

مطعم الدوكة:

يعتبر مطعم الدوكة من أحد أشهر مطاعم أسوان وهو يوفر آكلات نوبية ومشروبات آسوانية كالكركديه والقهوة الآسواني، ويقع بالقرب من جزيرة الفنتين وسط نهر النيل وتحيط به الآثار والأماكن التاريخية، وهذا ما يجعل المطعم مميز للغاية.

مطعم الشيف خليل:

يقدم المطعم أسماك وماكولات بحرية بطرق بسيطة وشهية، حيث يقدمها بتوابل أسوانية خاصة، ويقع بمنطقة السوق مركز المدينة، وهو واحد من الاماكن الشهيرة بمدينة أسوان ويستمتع فيها السائحين بجو هادى وجميل على ضفاف النيل.

مطعم 1902:

يقدم المطعم واجبات من مطابخ عالمية ومصرية، وهو مصمم على طراز فرعوني أنيق، ويقع في فندق أولد كتاركت، وهو أحد الفنادق التى يهتم بها السائحين والزوار للمدينة الزرقاء التى تتمع بجو النيل الجميل.

بيتزا بيتي:

يقدم مطعم بيتزا بيتي تشكيلة كبيرة من أنواع البيتزا الرائعة لمحبي المخبوزات، ويقع بشارع الشهيد عبد الفتاح حسنين، بالقرب من شارع محطة القطار.

مطعم مكة:

يقدم مطعم مكة الأكل المشوي، وهو ذو تصميم رائع وفخم، ويقع في شارع أبطال التحرير مركز المدينة، وهى أحد الأماكن الخاصة فى أسوان ويستمتع فيها الجميع بالجو الهادئ والجميل.