أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم اليوم بعد تعطيل سيستم عددًا من المدارس.. لن نرضى بضرر أي طالب

أثارت امتحانات الصفين الأولى والثاني الثانوي اليوم الأحد، جدلًا واسعًا بسبب شكاوى عدد كبير من الطلاب والمدارس بشأن تعطل سيسيتم الامتحانات عبر جهاز التابلت وجاءت أبرز تصريحات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، اليوم كالآتي:

أكد “شوقي” أنه لن ترضى وزارة التربية والتعليم بضرر أي طالب وسيتم حل جميع مشاكل السيستم في حال تعطله، قائلًا: “اللي يتعطل يعمل محضر وسيتم امتحانه لا داعي للقلق”.

كما أكد “شوقي” أنه في حال ضبط أي طالب حاول الغش أو تسريب الامتحان، سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حياله وإلغاء امتحانه فورًا.

وأما عن إجراءات وزارة التربية والتعليم لمواجهة أزمة كورونا، أضاف “شوقي” أن الوزارة تتولى الأمر بالتنسيق مع مديريات المحافظات لتعقيم وتطهير كافة المدارس وعدم التهاون في تلك الإجراءات لمنع انتقال العدوى وتطبيق نظام التباعد الاجتماعي.

بالإضافة إلى إجبارية ارتداء الكمامة للطلبة والمعلمين والمراقبين لمواجهة أزمة كورونا.

وأدى طلاب الصفين الأولى والثاني الثانوي 2021 امتحانات اليوم وفقًا لجدو تقسيم الامتحان على حسب كل محافظة ومديرية لتخفيف العبء على شبكة الانترنت ولانتظام العملية التعليمية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه سيتم دخول طلاب أولى وثانية ثانوي بمحافظات: قنا، قاهرة، المنيا، أسوان، مطروح، بني سويف، بورسعيد، السويس، الغربية، الشرقية، الوادي الجديد من الساعة الـ9 صباحًا حتى 10.30 لأداء امتحان العربي، ثم امتحان الجبر والتفاضل على منصة الامتحان من 11.30  وحتى 1 ظهرًا.

بينما يتم أداء طلاب المحافظات الآتية كالآتي:

محافظات والقليوبية وكفر الشيخ والإسماعيلية والجيزة والفيوم وسوهاج والبحر الأحمر وجنوب سيناء والدقهلية مسموح لهم الدخول عبر منصة الامتحان الإلكترونية من 10 صباحًا وحتى 11.30 صباحًا لأداء امتحان اللغة العربية ثم الدخول لأداء امتحان الجبر من 12.30 ظهرًا وحتى 2 ظهرًا.