مسلسلات حكايات الصعيد في رمضان 2021.. أشهرهم مسلسلى روبي وأحمد السقا

من المعتاد كل عام أن يكون هناك عددًا من المسلسلات تحكى  قضايا من الصعيد، ولعل في مسلسلات رمضان 2021 هناك حوالى 4 مسلسلات بأحداث مختلفة من حكايات الصعيد للعديد من الفنانين والفنانات المتألقين في مارثوان السباق الرمضاني.

نسل الأغراب

مسلسل نسل الأغراب، من تأليف وإخراج محمد سامي ويجمع بين أحمد السقا وأمير كرارة ومي عمر، ومن المقرر بدء تصويره خلال الفترة المقبلة، وتدور الأحداث حول شاب نشأ في إحدى قرى الصعيد، يبحث عن الثأر لوالده الذي قتل على يد إحدى العائلات، وتحدث مفاجأة حيث يكتشف أن والده على قيد الحياة، ويحتدم صراع بين السقا وكرارة، الذي يلعب دور شرير، ويملك كل منهما جزيرة في النيل.

خُط الصعيد

والمسلسل الثاني موسى، من بطولة محمد رمضان وسيناريو ناصر عبدالرحمن، وإخراج محمد سلامة، ومن المنتظر بدء تصويره هذه الأيام، ويجسد فيه رمضان شخصية السفاح خُط الصعيد، الذي أثار الرعب، بعد تشكيله لعصابة من المطاريد، حيث يقوم بعمليات مشبوهة وصفقات في تجارة المخدرات، في نفس الوقت الذي يساعد فيه المحتاجين.

بدر البدور

وتخوض روبي تجربة الدراما الصعيدية للمرة الثانية من خلال مسلسل بدر البدور، الذي يعتبر أول بطولة درامية لها، وقالت إن أحداث العمل تعود إلى قبل مئة عام، ويتناول العمل مأساة المرأة بالصعيد في تلك الفترة، من خلال شخصية فتاة غجرية.

أفراح إبليس

أما المسلسل الرابع فهو الجزء الثالث من  أفراح إبليس  وتسعى الجهة المنتجة إلى تسويقه خلال رمضان المقبل، وقد تم تصويره قبل عام، والعمل بطولة جمال سليمان وصابرين ومحمود عبد المغني ومنى عبد الغني وكمال أبورية، ومن تأليف مجدي صابر وإخراج أحمد خالد أمين.