النيابة تأمر بحبس 10 متهمين في واقعة اقتحام لقاء الزمالك والأهلي بكرة السلة

أصدرت جهات التحقيق قرارًا بحبس 10 متهمين في واقعة اقتحام صالة عبد الرحمن فوزي بميت عقبة، أثناء مباراة الأهلي والزمالك بدوري السلة الثلاثاء الماضي.

كما طلبت جهات التحقيق استدعاء شيكابالا وأوباما وحازم إمام وهشام يكن للنيابة، لاستجوابهم فيما يتعلق بالأحداث التي وقعت بملعب المباراة.

وأرسلت جهات التحقيق خطابًا للمسؤولين على الاتحاد المصري لكرة السلة، بضرورة إرسال صورة رسمية من قرار منع حضور الجماهير لفعاليات الأنشطة الرياضية التي ينظمها الاتحاد، من أجل إرفاق الصورة مع ملف التحقيقات.

ماذا حدث من البداية؟

طاقم تحكيم مباراة القمة في كرة السلة بين الزمالك والأهلي قرر إلغاء المباراة في ظل استمرار تواجد عدد من جماهير الزمالك ولاعبي فريق كرة القدم في صالة اللقاء، حيث اعترض مسؤولو الأهلي على وجود جماهير فى الصالة المغطاة وطالبوا على تطبيق اللائحة وإخلاء الصالة بشكل كامل.

وكان الاتحاد المصري لكرة السلة قد أعلن منذ أيام قليلة ماضية وبشكل رسمي، منع أي حضور جماهيري في مباريات الدوري المصري سواء للمرحلة الترتيبة الحالية أو تحديد البطل.

وأصدر اتحاد السلة قراراته بشأن الواقعة، حيث اعتبر الأهلي فائزًا، مع إلزام الزمالك بغرامة مالية قدرها 30 ألف جنيه ونقل مباراة واحدة للفريق خارج أرضه.