تفاصيل نجاح 10 عمليات متقدمة للجهاز الهضمي بمستشفى طيبة التخصصي بالأقصر

كشفت هيئة الرعاية الصحية، نجاح أطباء وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى طيبة التخصصي بمحافظة الأقصر، في إجراء قائمة مكونة من 10 عمليات متقدمة للجهاز الهضمي بتكلفة قدرها 300 جنيه فقط للعملية الواحدة تحت مظلة التأمين الصحي الشامل الجديد.

تفاصيل نجاح 10 عمليات متقدمة للجهاز الهضمي 

  • تنوعت مابين إجراء مناظير للجهاز الهضمي العلوي والقولون وأخذ عينات واستخراج أجسام غريبة من المريء.
  • تضمنت القائمة إجراء استخراج لجسم غريب من المريء (قطعة لحم) بعد إنحشارها بالمريء، إضافة إلى استئصال زائدة لحمية كبيرة بالقولون باستخدام جفت snare والكي الحراري مع تركيب كلبس.
  • تم إجراء العمليات بنجاح للمرضى تحت إشراف الفريق الطبي المتميز بمستشفى طيبة التخصصي، والذي يضم د. أحمد محمد رضوان، استشاري الجهاز الهضمي والمناظير بجامعة عين شمس، د. محمد صلاح الدين، استشاري ورئيس قسم الجهاز الهضمي بمستشفى طيبة التخصصي، د. أحمد كريم، أخصائي الجهاز الهضمي، وبمعاونة فريق أخصائي التخدير والتمريض والفنيين بالمستشفى.
  • المناظير هي أحد التقنيات المتقدمة والمستحدثة في علاج أمراض الجهاز الهضمي، وتستخدم في العديد من الأغراض التشخيصية والعلاجية للكثير من الأمراض، حيث يستخدمها الأطباء لفحص الأعضاء والأوعية الداخلية والتعرف على المشاكل الموجودة داخل الجسم دون الحاجة لعمل شقوق جراحية.

مستشفى طيبة التخصصي بالأقصر

  • وحدة مناظير الجهاز الهضمي بمستشفى طيبة التخصصي بالأقصر مجهزة على أعلى مستوى، وتقدم خدمات عديدة لتشخيص وعلاج حالات متنوعة من مرضى الجهاز الهضمي، مثل، إيقاف نزيف جهاز هضمي علوي عن طريق حقن أدرينالين أو تركيب كلبس للمعدة أو استخدام مادة هيموسبراي، حقن وربط دوالي المعدة والمريء، استئصال أورام القولون الحميدة، استئصال زوائد لحمية من القولون، أخذ عينات عن طريق المنظار لتشخيص ميكروب المعدة الحلزوني، أخذ عينات الأورام من الجهاز الهضمي “المعدة، المريء والقولون”، تشخيص وعلاج أمراض التهاب القولون التقرحي، مرض كرونز، واستخراج الأجسام الغريبة من المريء والمعدة.
  • عيادة الجهاز الهضمي بمستشفى طيبة التخصصي بالأقصر تعمل يوميًا ماعدا الجمعة، من الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثالثة عصرًا.
  • يمكن الحجز للكشف بعيادة الجهاز الهضمي بالمستشفى عن طريق جواب الإحالة من أقرب مركز أو وحدة طب أسرة للمنتفع، عن طريق الإتصال مجانًا بمركز الإتصال الآلي للمنظومة 15344 لحجز موعد الكشف.

التأمين الصحي الشامل الجديد
وأوضح الدكتور أحمد السبكي، رئيس هيئة الرعاية الصحية، مساعد وزير الصحة والسكان، المشرف العام على مشروع التأمين الصحي الشامل، أن مستشفى طيبة التخصصي هي أول مستشفى تابعة للهيئة بمحافظة الأقصر، تحصل على درجة الاعتماد القومي المعترف به دوليًا من منظمة الإسكوا العالمية، بما يضمن جودة وأمان وسلامة الخدمات الصحية المقدمة للمرضى ومطابقتها للمعايير العالمية.

ولفت “السبكي” إلى أن المستشفى قدم أكثر من 800 ألف خدمة طبية وعلاجية لمنتفعي التأمين الصحي الشامل بالأقصر حتى الآن.