أمطار غزيرة تضرب محافظات مصر.. والارصاد تحذر

حذرت هيئة الارصاد الجوية المناطق الساحلية ومدن الساحل الشمالي من سقوط أمطار غزيرة تصل لحد السيول، فيما شهدت الساعات الأولى من محافظات مطروح والإسكندرية أمطارًا غزيرة أدت لغرق الشوارع.

لذا أعلنت المحافظات حالة الطوارئ بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى فى إزالة تراكمات مياه الأمطار ببعض المناطق، ووجهت بسرعة سحب مياه الأمطار وبالتحديد في المناطق التي شهدت تراكم مياه كثيرة.

ففي محافظة مطروح، شهدت عددًا من المدن الساحلية ومدينة مرسى مطروح والطريق الدولي الساحلي أمطارًا غزيرة أدت لغرق الشوارع لذا قامت شركة الصرف الصحي  لسحب تجمعات وبرك المياه بمناطق الجلاء، وتسليك شنايش تصريف المطر.

وأكدت محافظة مطروح، أن جهود المحافظة بالتنسيق مع شركة الصرف الصحي لتيسير حركة السير والمواصلات.

وفي محافظة الإسكندرية، رفعت حالة من الطوارئ بسبب تحذيرات هيئة الارصاد الجوية من سقوط الأمطار وبالتنسيق مع مع غرف العمليات الرئيسية بالمحافظة، ومتابعة الرد على أى بلاغات.

وأكدت محافظة الإسكندرية، أنه تم المراجعة على أعمدة الإنارة وتغطية أى أسلاك أو كابلات كهرباء، بالمتابعة الميدانية المستمرة والاطمئنان على تنفيذ  جميع الاجراءات اللازمة، لمواجهة السيول بجميع المدن، خاصة مخرات السيول ومراجعة تطهيرها وإزالة أى عوائق أمام مياه الأمطار.

فيما أضافت محافظة الإسكندرية، أن تم المرور على جميع نقاط تجمع مياه الأمطاروتطهيرها لتجنب الحوادث.

فيما تتوقع هيئة الارصاد الجوية، أن تتعرض البلاد لأمطار غزيرة تصل لحد السيول على  مناطق المدن الساحلية مناطق رأس غارب – الزعفرانة – قنا – سفاجا- القصير من المحتمل ستتعرض لأمطار رعدية، تصل لحد السيول .

وحذرت هيئة الارصاد الجوية، السائقين من القيادة المتهورة خلال الساعات الحالية والمقبلة لتجنب الحوادث والانزلاق بسبب الأمطار.