غلق 5 طرق صحراوية بسبب الأمطار.. تعرف عليها

أغلقت الإدارة العامة للمرور، 5 طرق صحراوى حتى الآن بسبب وجود أمطار غزيرة ورياح مثيرة للأتربة وإنعدام الرؤية بها منعًا لوقوع اى حوادث مرورية، لافتة إل أنه تم غلق طرق “قناة – سفاجا”، وطريق “القصير – قفط” ، وطريق “سوهاج – سفاجا”، وطريق “المنيا – رأس غارب”، وطريق “الشيخ فضل – رأس غارب

فيما حذرت مركز التنبؤ بالأمطار بوزارة الموارد المائية والري، من سقوط أمطار خفيفة وقد تكون متوسطة الشدة الأربعاء والخميس على السواحل الشمالية، مشددًا على إتخاذ الإجراءات اللازمة التي قد تنتج عن استمرار سقوط الأمطار المتوسطة الشدة والتى قد تؤدى إلى سيول في المناطق الجبلية.

كما شكلت وزارة الري، غرف طوارئ فى المحافظات مرتبطة بغرفة عمليات مركزية تضم كافة قيادات الوزارة، وإصدار نشرات يوميا عن كميات الامطار قبل حدوثها بـ 72.

وجاءت استعدادات وزارة الري بالتنسيق مع هيئة الأرصاد الجوية، و التعامل بين جميع أجهزة الدولة من خلال غرفة عمليات الكترونية لمتابعة الأخبار لحظيا، حتى يتم التوجيه بإجراءات عاجلة للحد من المخاطر المحتملة فى ضوء التنبؤات اليومية ونقل أى حدث من أرض الواقع لغرفة العمليات.

كما أضافت وزارة الري، أن كافة المنشآت والمشروعات التى قامت بها هيئات وقطاعات الوزارة خلال الفترة الماضية جاهزة للتعامل مع موسم الامطار والسيول وبكفاءة عالية دون أى تأثير على المنشآت.