انتخابات مجلس النواب 2020.. التعليم: إجازة يومي السبت والأحد للمدارس المخصص بها لجان

حسمت وزارة التربية والتعليم، موقف المدارس من إجازة انتخابات محلس النواب 2020، مؤكدة انه سيتم تعطيل الدراسة يومي السبت والأحد الموافق 7و8 نوفمبر الجاري، في المدارس التي توجد لجان انتخابية وعملية اقتراع بالـ13 محافظة بالمرحلة الثانية للانتخابات.

وأكد محمد عطية، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة القاهرة، أن الدراسة مستمرة في باقي المدارس التي لايوجد بها لجان انتخابية، مؤكدًا أن الدراسة ستعود بالمدارس يوم الإثنين المتواجد بها مقار اللجان الانتخابية فور الانتهاء من عملية التصويت.

كشفت الهيئة الوطنية للانتخابات الاستعدادات النهائية لانتخابات مجلس النواب 2020 في مرحلته الثانية، مؤكدة أنه تم الانتهاء من كافة التجهيزات الفنية والدعم اللوجستي لإتمام عملية التصويت والمقرر انطلاقها يومي السبت والأحد 7و8 نوفمبر الجاري.

كما صرح المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن انتهاء الهيئة الوطنية للانتخابات من طباعة بطاقات ابداء الرأي بالنظامين الفردي والقائمة لانتخابات مجلس النواب وكشوف الناخبين ومحاضر الاقتراع والفرز وأوراق العملية الانتخابية.

وأشار ورئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، أن الهيئة عاينت المقار الانتخابية لتأكد من السلامة الإنشائية والفنية لها حيث بلغت عدد اللجان الفرعية 90 ألف و468 لجنة.

كما أكد أنه منذ أمس الأربعاء وحتى غدًا الجمعة، بدأت المحاكم الابتدائية في تسليم القضاة المشرفين على انتخابات المرحلة الثانية الأوراق الانتخابية البالغ عددهم 12 ألف قاضي “أساسيًا واحتياطيًا”، حتى يتمكنوا من الوصول إلى لجانهم في المواعيد المحددة لتصويت وهو من التاسعة صباحًا وحتى الساعة التاسعة مساءً.

وأوضح “لاشين” أن قاضي كل لجنة انتخابية، يتسلم قاضي حقيبة تحتوي على المستلزمات اللازمة للوقاية من انتشار فيروس كورونا والمتضمنة كمامات طبيبة وقفازات يدوية وكحول، موجها لقضاة مصر الشكر عما يبذلونه من جهد مضنى ومشقة من أجل خدمة الوطن وتمكين الناخبين المصريين من اختيار نوابهم.