غدًا.. تعطيل الدراسة بمحافظتي الجيزة والإسكندرية بسبب الطقس السيئ

تواصل المحافظات جهوها في مواجهة الطقس السيئ وشفط المياه التي سببتها الأمطار، فيما اتخذ عددًا من المحافظين قرارًا بتعطيل الدراسة بعددًا من المدارس.

ففي محافظة الجيزة، أعلن اللواء أحمد راشد، المحافظ، انه فى ضوء الإجراءات التى تتخذها المحافظة للتعامل مع موجه سقوط الامطار وفى اطار التنسيق مع الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة فقد تقرر تعطيل الدراسة للطلاب غدا الخميس بجامعة القاهرة.

وقالت المحافظة فى بيان اليوم، إن ذلك يأتى حفاظًا على سلامه الطلاب وعدم تعرضهم لأى أحداث تنجم عن سوء حالة الأحوال الجوية وإتاحة الفرصة للأجهزة والجهات المعنية لاتخاذ جميع التدابير اللازمة والتعامل الفورى مع تداعيات حالة عدم الاستقرار فى الطقس والآثار السلبية الناجمة عنها.

وفي محافظة الإسكندرية، أصدر اللواء محمد الشريف، المحافظ، قرارًا باستمرار تعطيل الدراسة غدًا الخميس الموافق 26 نوفمبر 2020 بالمدارس والمعاهد الأزهرية “مدرسون وطلاب”، ومنح جميع العاملين بالمديريات الخدمية بالمحافظة والجهات التابعة لها والتى نقلت اختصاصاتها للوحدات المحلية إجازة غدًا.

وجاء ذلك نظرا لاستمرار حالة الطقس السيئة التي تتعرض لها الإسكندرية، وفقًا لتوقعات الهيئة العامة للأرصاد الجوية.

تعرضت محافظتي القاهرة والجيزة، أمطارًا غزيرة ووصلت لحد الرعد مما أدى لغرق الشوارع وتراكم مياه وعرقلة السير بعدد من الطرق.

ففي محافظة القاهرة، تفقد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة الآن عدد من أحياء العاصمة للإشراف على عمليات شفط المياه من الشوارع وتسيير الحركة المرورية.

عدم النزول إلا للضرورة القصوى
وقد أهاب اللواء خالد عبد العال بمواطني العاصمة عدم النزول إلا للضرورة القصوى لعدم التأثر بموجة الطقس السيئ التى تتعرض لها القاهرة.

وشدد محافظ القاهرة خلال الجولة على ضرورة التركيز على سرعة رفع تراكمات المياه من الشوارع لتسهيل حركة الموطنين مؤكدًا أن كافة الاجهزة التنفيذية بالمحافظة تواصل عملها دون توقف وتتخذ كافة الاجراءات التى من شأنها الحفاظ على راحة وسلامة المواطنين .

هواء بارد من أوروبا سبب تكون السحب الرعدية
فيما توقعت هيئة الارصاد الجوية، استمرار اندفاع الهواء البارد من أوروبا يعمل علي تكوين السحب الرعدية الممطرة بغزارة علي المدن الساحلية تصل الي الدلتا والقاهرة ومناطق من شمال الصعيد.

كما حذرت هيئة الارصاد الجوية، من سقوط الأمطار وعلي قائدي المركبات اخذ الحيطة بسبب انخفاض الرؤية الأفقية بسبب الامطار وتكون الضباب.