هل أموال البريد المصري ربا؟ الإفتاء تجيب

أكد مفتى الجمهورية الدكتور شوقي علام، على  أهمية الدور الذى يلعبه البريد المصري في خدمة المواطنين والتسهيل عليهم خاصة كبار السن منهم،.

وأشار إلى إنه افتي قبل ذلك في أن فوائد دفاتر توفير البريد من الأُمُور المُختَلف في تصويرها وتكييفها بين العلماء المُعاصرين، والذي استقرت عليه الفتوى أن الإيداع في دفاتر التوفير ونحوها هو من باب عقود التمويل المستحدثة لا القروض التي تجر النفع المحرم، ولا علاقة لها بالربا.

 واستقبل الدكتور شريف فاروق، رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد، فضيلة الدكتور شوقى علام، مفتى الديار المصرية، بمبنى البريد المصرى بالقرية الذكية، وذلك بحضور جميع القيادات التنفيذية بالهيئة القومية للبريد، وقد تم خلال اللقاء الحديث عن دور البريد في التحول الرقمى والخدمات المجتمعية التى يقدمها للمواطنين.

وخلال اللقاء قال الدكتور شريف، فاروق رئيس البريد، إن دار الافتاء المصرية نجحت في تصحيح المفاهيم المغلوطة لدي البعض وساهمت في توطيد مفهوم سماحة الدين الإسلامي الحنيف، حيث أشاد الدكتور شريف فاروق، بأهمية الدور التوعوي الذي تقوم به دار الإفتاء والعمل على تجديد الخطاب الديني ونشر برامج التحصين الفكري.