فيروس “كورونا” يضرب أعياد الميلاد المجيد.. وكمامات الكريسماس على كل شكل ولون

تأخرت إعلانات النجوم عن حفلات الكريسماس مثل كا عام، وذلك بسبب دخولنا في الموجة الثانية من فيروس كورونا المستجد والذي يضرب دول أوروبا وأمريكا الاّن وبقوة.

حيث ينتظر الأطفال في إسبانيا والبرتغال هدايا عيد الميلاد، وعلى أرفف المتاجر، استقرت دمى تختفي وجوهها خلف الكمامات، وألعاب على هيئة معدات حماية شخصية من فيروس كورونا، وغير ذلك مما يعكس روح الحياة في ظل الجائحة.

حيث أننا على مشارف مرور عام من انتشار فيروس كورونا، إذ ظل سكان العالم وخاصة الأطفال حبيسي جدرانهم بسبب فيروس كورونا المستجد، وعندما بدأت تقل تأثيرات كورونا وعادوا إلى مدارسهم، فإذا بالجميع يخرج خلف كمامات تخطي وجوههم خوفًا من الإصابة بالفيروس.

ومع اقتراب موسم الأعياد، قام بعض المنتجين بإضفاء لمسة جديدة على الألعاب، وقالت الأم رييس لوبيث وهي تتجول بعينيها في زوايا متجر للألعاب في مدريد “أعتقد أنها طريقة للتكيف مع الواقع.. الدمى أيضا يجب أن تكون معبرة عن حال المجتمع”.

وداخل المتجر، كانت بعض نماذج الدمية الشهيرة (نانسي) والتي تصنعها أحد الشركات الإسبانية، والتي يحتجب وجهها خلف الكمامات الواقية.

وجاءت مجموعة أخرى من الدمى والألعاب بجهاز لفحص الفيروسات يمكنه اكتشاف ما إذا كانت الدمية “مصابة” بالفيروس أم لا، وإذا تبين إصابتها، يمكن للطفل أن يعالجها عن طريق الدغدغة بالأصابع.

أما عن حفلات النجوم في مصر والعالم العربي فقد تأخرت هذا العام كثيرًا الإعلانات الخاصة بحفلات الكريسماس كما اعتدنا عليها، منظم الحفلات نبيل السويسي : “للأسف هناك تخوف كبير بسبب فيروس كورونا، إذ نواجه صعوبات في التفاوض مع مطربي ومطربات لبنان، مثل هيفاء وهبي، ونانسي عجرم، مع إرتفاع نسب الإصابات هناك، والكل لديه قلق من إلغاء حفلاته قبل إقامتها بأيام وهو ما حدث بالفعل مع حفل الفنان صابر الرباعي على مسرح المنارة”.

وأضاف: “من الصعب حاليا إقامة أي حفلات لنجوم لهم جماهيرية الفنانين عمرو دياب، وتامر حسني، وفي المقابل من الوارد أن نشهد ظهور الفنانات أنغام، وشيرين عبدالوهاب، والموسيقار عمر خيرت، إلى جانب الحفلين المعلن عنهما لكل من اللبنانية هبة طوجي يوم 18 ديسمبر، وأصالة يوم 31 ديسمبر، لان حفلاتهم تُقام وفق نسب الحضور المقررة وهي 50%، مع رفع أسعارها لتقليل أعداد روادها، وفي المقابل من المقرر أن تشهد الإمارات مجموعة حفلات لمطربين ومطربات من مصر، وفقا لما تم من تعاقدات بالفعل”.

أما في أوروبا وأمريكا تم إلغاء مظاهر الاحتفالات بأكملها، حيث أكدت عارضة الأزياء العالمية، نجمة تليفزيون الواقع الأمريكية كلوي كاردشيان، أن احتفالات العائلة فى “الكريسماس” لهذا العام تم إلغاؤها بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد “كوفيد 19″، فى الوقت الذى يواصل فيه الفيروس التاجى حصد المزيد من الأرواح، وفقا لما ذكرته صحفية “ديلى ميل” البريطانية.

وتحتفل عائلة كاردشيان بـ”الكريسماس” في حفل سنوى ضخم كل عام، وقد تم إلغاء احتفالها بعيد الميلاد فى رأس السنة الميلادية هذا العام بسبب فيروس كورونا المستجد، وتعد هذه المرة الأولى التى تلغى فيها العائلة هذه الاحتفالات من العام 1978، أى منذ ما يقرب من 40 عامًا.