الكويت تسجل 294 إصابة جديدة بكورونا خلال 24 ساعة

كشفت وزارة الصحة الكويتية اليوم الجمعة، إنه تم تسجيل 294 إصابة بفيروس كورونا خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع إجمالي عدد المصابين إلى 145 ألفا و789 حالة، فيما لم يتم تسجيل أية وفيات جديدة.


وقال وزير الصحة الكويتي الشيخ الدكتور باسل الصباح، في بيان صحفي – أنه تم تسجيل 310 حالات شفاء من فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) خلال الـ24 ساعة الماضية، ليرتفع بذلك عدد الحالات التي تعافت وتماثلت للشفاء في البلاد إلى 141 ألفا و569 حالة.

أضاف أنه سيتم نقل حالات الشفاء إلى الجناح التأهيلي في المستشفى المخصص لاستقبال المصابين بالفيروس، تمهيدا لخروجها من المستشفى خلال اليومين المقبلين.


ومن جهته، قال الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدكتور عبدالله السند إن جميع الحالات الجديدة المصابة ثبت إصابتها بفيروس (كوفيد-19) جراء مخالطة حالات مصابة بالمرض، بالإضافة إلى الحالات التي قيد البحث عن أسباب العدوى؛ حيث تقوم الفرق الوقائية بمتابعة أسباب العدوى وتتبع المخالطين وفحصهم، واتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.


وأشار إلى أنه فيما يخص آخر المستجدات في العناية المركزة بلغ عدد من يتلقى الرعاية الطبية في غرف العناية المركزة 66 حالة، مشيرا في الوقت نفسه إلى أنه تم إجراء 6 آلاف و725 مسحة مخبرية خلال الـ24 ساعة الماضية، ليبلغ إجمالي المسحات مليونا و172 ألفا و159 مسحة.


وجدد الناطق الرسمي باسم وزارة الصحة الكويتية الدعوة للمواطنين والمقيمين الالتزام بالقرارات الصادرة عن مجلس الوزراء، وتوصيات وقرارات وزارة الصحة والجهات الرسمية في الدولة، والتي تستهدف احتواء الفيروس والقضاء عليه، موصيا بالمداومة على الأخذ بكافة وسائل وطرق الوقاية من المرض، ومتابعة الحسابات الرسمية المعتمدة حول آخر المستجدات والتطورات.