جو بايدن وزوجته يحصلان على لقاح كورونا الأثنين المقبل

اعلن الفري الانتقالي للرئيس المنتخب جو بايدن إنه من المقرر أن يتلقى مع السيدة الأولى القادمة جيل بايدن جرعاتهما الأولى من لقاح فيروس كورونا علنًا يوم الاثنين المقبل.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي تلقى فيه مسؤولون حكوميون رفيعو المستوى ، بمن فيهم نائب الرئيس بنس ورئيسة البرلمان نانسي بيلوسي اللقاح اليوم الجمعة.

وقال الفريق الانتقالي إن نائب الرئيس المنتخب كامالا هاريس ستحصل على لقاحها في الأسبوع الذي يلي حصول بايدن عليه، ونصح الخبراء الطبيون بتوزيع الجرعات الأولى.

وأعلن الفريق الانتقالي لبايدن يوم الخميس أن النائب سيدريك ريتشموند وهو مستشار مقرب من الرئيس المنتخب ، قد أثبتت إصابته بالفيروس وسيتم وضعه في الحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

وفي وقت سابق، كان ريتشموند وبايدن في جورجيا لحضور فعاليات الحملة ، لكن المتحدثة باسم المرحلة الانتقالية كيت بيدينجفيلد قالت إن تفاعلاتهما “حدثت في الهواء الطلق، وكانت مقنعة ولم تتجاوز 15 دقيقة متتالية ، وهو الإطار الزمني لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها للاتصال الوثيق”.

وقال بيدنجفيلد: “سافر ريتشموند إلى جورجيا بمفرده وليس مع الرئيس المنتخب”، وجاء اختبار بايدن سلبيا للفيروس يوم الخميس، وقال الفريق الانتقالي إنه لم يطرأ أي تغيير على توقيت التطعيم على الرغم من التشخيص الإيجابي لريتشموند.