خبر سار للمصريين في بريطانيا.. كيف تتلقى لقاح كورونا؟

تبدأ بريطانيا اليوم الإثنين 4 يناير، حملة تطعيم ضد فيروس كورونا باستخدام لقاح المختبر البريطاني أسترازينيكا، والذي يعد لقاح أقل تكلفة وأسهل في التخزين، ليكون بذلك الأفضل مع حملات التلقيح على نطاق واسع مقارنة بلقاحي موديرنا وفايرز/بايونتيك اللذين رُخصا لهما ووزعا في عدة دول.

وتتواجد الجالية المصرية في بريطانيا بعدد كبيرة، فبعضهم من لديه الجنسية البريطانية والأخر من يحمل إقامة دائما.

ونكشف كيف يحصل المصريين ببريطانيا على لقاح فيروس كورونا.

أجابت ميرفت خليل ، رئيس الاتحاد العام للمصريين ببريطانيا، قائلة: إن الحكومة البريطانية لديها قاعدة بيانات بكافة المواطنين الموجودين على أراضيها، مشيرة إلى أنه سيتم تقسيم الفئات حسب أولوية تلقي اللقاح.

وعن تلقي اللقاح، أكدت «خليل» في تصريحات خاصة لـ«بوابة أخبار اليوم»، أن الأطباء وكبار السن هم أول من سيتلقون اللقاح، مشيرة إلى أن الحكومة البريطانية هي التي ستتواصل مع المواطنين من أجل تحديد موعد تلقي اللقاح.

وأشارت إلى أن الحكومة البريطانية أرسلت لكافة المواطنين رسائل نصية عبر المحمول، تؤكد فيها وصول لقاح فيروس كورونا وأنه سيتم إبلاغهم بموعد تلقي جرعات.

من جانب أخر، قال مصطفى رجب، رئيس بيت العائلة المصرية في بريطانية: إن جميع المواطنين المقمين في بريطانيا مسج مسجلين فى الصحة، لافتة إلى أنه بمجرد مجيئ الدور على المواطن لأخذ اللقاح ستقوم الوحدة الصحية المحلية بإبلاغه بموعد تلقي اللقاح.