اشتعال حرب السوشيال ميديا بين ريهام سعيد وسيد علي “تفاصيل”

سادت حالة من الجدل على منصات مواقع التواصل الاجتماعي بشأن الخلافات الدائرة بين الإعلامية ريهام سعيد والإعلامي سيد علي التى وصل الأمر بينهم لرفع قضية من قبل ريهام سعيد عليه واتهامه بالسب والقذف.

ومن جانبها تقدمت الإعلامية ريهام سعيد، بشكوي رسمية لنقابة الإعلاميين ضد سيد علي مقدم برنامج حضرة المواطن بقناه الحدث اليوم ، جاء فيها أنها فوجئت بسيد علي يخرج في برنامجه علي شاشة الحدث اليوم ويوجه عبارات تعد سب وقذف وطعن في الأعراض وتهديد ووعيد للشاكية.

 كما تضمنت الشكوى تناول الحياه الشخصيه لريهام سعيد وادعي أنها كانت مخطوبة لجواهرجي وطلبت منه نشر المشاكل في جريدة الأهرام لأنه كان مسئول بالجريدة.

وأضافت ريهام سعيد فى شكواها، أن ما بدر من المشكو في حقه يعد جريمه تعاقب عليها المادة 308 من قانون العقوبات والماده 171 والمواد 179و181و182و303و306 و307 من قانون العقوبات، بالإضافة إلى أن هذه تعتبر مخالفات صريحة من الناحية المهنية وميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني .

وعلى النقيض الآخر، ذكر الإعلامى سيد على مقدم برنامج “حضرة المواطن”، إنه مستعد للمثول أمام أى تحقيق تجرية نقابة الإعلاميين بخصوص الشكوى التى تقدمت بها الإعلامية ريهام سعيد ضده، واتهمته فيها بتوجيه عبارات تعد سب وقذف وطعن في الأعراض وتهديد ووعيد، حسبما ورد في الشكوى، مؤكدا أنه لم يتعرض لحياتها الشخصية على الإطلاق ولم يوجه لها آى عبارة يمكن اعتبارها سبا وقذفا.

وأوضح سيد على أن ريهام سعيد هى من أثارت واقعة خطيبها الجواهرجى عبر وسائل الإعلام، وطلبت منه نشر شكوى تخص الواقعة فى جريدة الأهرام، وأضاف:”رأيت وقتها أن ما كتبته ريهام سعيد جرئ جدا ورفضت نشره خوفا عليها، وحديثي عن هذه الواقعة لا يمكن اعتباره تعرضا لحياتها الشخصية كما قالت هي في شكواها”.

وذكر سيد على أن ريهام سعيد كانت زميلة له في قناة المحور، وكان يكن لها احتراما وتقديرا، و يرى فيها مشروع صحفية ومذيعة جيدة وكثيرا ما ساعدها لحل مشاكل مع إدارة القناة، وأشار إلى أن المشكلة بينه وبينها بدأت بسبب تناولها هي للحياة الشخصية لفتاة المول وتناولها للجن والعفاريت في بعض الحلقات ومنحها منصة لبعض الملحدين في حلقاتها.

وقال سيد على إلى أن ريهام سعيد سبق أن هاجمته في أحد البرامج ووصفته بأنه “رجل عجوز عايز يعمل أى حاجة عشان يظهر”، مبديا تعجبه من اتهامها له بتناول حياتها الشخصية وقال:”أنا لم أتعرض للحياة الشخصية لاحد من قبل وهل أنا من تعرضت للحياة الشخصية لفتاة المول أو سيدة المطار؟”، في إشارة لبعض حلقات ريهام سعيد التي أثارت جدلا كبيرا.