“عبدالعليم داود” تاريخ من الجدال.. عراب الإخوان وصاحب قضايا شائكة في برلمان 2013

أثار النائب محمد عبد العليم داوود حالة من الجدل داخل مجلس النواب، حيث تم إخراجه اليوم الأحد من الجلسة العامة للبرلمان بعد اعتراض نواب الأغلبية على حديثه الذي طالب فيه بإعادة المصداقية للإعلام المصري، وعن اتهامه لحزب مستقبل وطن بدخوله المجلس بـ “الكراتين”، على الرغم من وجود تاريخ طويل له بدعم جماعة الإخوان الإرهابية.

عبد العليم داود يتأرجح مع موجة الحياة السياسية ويدعم الإخوان

عبد العليم داود يسب محافظ الغربية السابق
نشبت مشادة عنيفة على الهواء في عام 2013 بين النائب محمد عبد العليم داوود، والمستشار محمد عبد القادر محافظ الغربية، وذلك بعد مطالبة داوود للمحافظ بترك منصبه واحترام تاريخه القضائي وعدم تلطيخه في الأحداث الراهنة.

محافظ الغربية رد على داوود خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “كلنا مصر” على فضائية دريم، قائلا: “اقعد ساكت وخليك في حالك وملكش دعوة بالمحافظ ولا غير المحافظ ولا تتكلم أساسا وانت إنسان طويل اللسان وغير جدير بالرد”، فقاطعه داوود قائلا: “انت كمحافظ ورئيس وزراء ناس قليلة الأدب احترم نفسك”، وتدخل وائل الإبراشي مقدم البرنامج لتهدئة الموقف بين الطرفين حيث سارع المحافظ لغلق الهاتف في وجه داوود.

داود أول من طالب بعودة الإخوان للحياة السياسية
قال محمد عبد العليم داود، في أغسطس 2013 إن هناك شخصيات من الممكن أن يتم معها مصالحة وطنية من أهمهم الدكتور سعد الكتاتني رئيس حزب الحرية والعادلة.

وأَضاف داود، خلال لقائه في برنامج “الحياة اليوم”، مع الإعلامية لبنى عسل، على قناة الحياة، أن البيوت المصرية في حالة حزن، مؤكدًا أن لابد استرجاع جماعة الإخوان المسلمين مرة أخرى إلى الحياة السياسية والتوقف عن الاعتقالات.

وأكد أنا ضد فض الاعتصام، وإقصاء أي فصيل سياسي نهائيًا وأرفض التوسع في الاعتقالات، مضيفًا أن الحزب الوطني لو عاد مرة أخرى للحياة السياسية سوف تقوم ثورة ثالثة.

عبد العليم داود ينتمي لجماعة الإخوان

يعود اسم النائب محمد عبد العليم داود إلى قضية العلاج على نفقة الدولة في عام 2013 التي تم اغلاقها في حكم جماعة الإخوان حيث طلبت نيابة الأموال العامة رفع الحصانة عن 14 نائبا بمجلسي الشعب والشورى في قضية “قرارات العلاج على نفقة الدولة” و6 منهم ينتمون للحزب الوطني وهم “سمير زاهر” (شورى) وشمس الدين أنور والسيد سعد السيد عزب ومحيي الدين الزيدي وإبراهيم محروس أبو شادي والدامي عبد العزيز الدامي و6 ينتمون لجماعة الإخوان المسلمين وهم مجدي سليمان عاشور وجمال حنفي جمال، وسيد أحمد الشورة، ومحمد فاضل، ومحسن يوسف راضي، وإبراهيم زانوني وجميعهم بمجلس الشعب وعمران محمد مجاهد “شعب وفد” ومحمد عبد العليم داود “شعب مستقل” تمهيدا لاستدعائهم لجهات التحقيق والاستماع إلى أقوالهم في المخالفات والاتهامات المنسوبة إليهم بالتزوير وإهدار المال العام والاستيلاء عليه ومخالفة القانون.