السيسي في مداخلة مع عمرو أديب: “مصر تتحرك في ملف سد النهضة”

أكد الرئيس السيسي، أن مصر تتحرك في ملف سد النهضة، في إطار التفاوض المستمر والصبر، مؤكدًا على أننا سنصل إلى نتيجة عبر هذا المسار.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مداخلة مع الإعلامي عمر أديب، أن هناك إجراءات أخرى تتم بالتوازي مع مسار التفاوض، يهدف إلى تقليل حجم المياه غير المستخدمة، وإعادة تدوير المياه عبر مخطات المعالجة، مشيرا إلى أنه جاري تبطين للترع، كما تم إنشاء محطة معالجة ببحر البقر ، وأخرى بالمنزلة نكلفت 20 مليار جنيه، هذا إلى جانب إنشاء محطة معالجة بمنطقة الحمام، و خطوط مياه لري الأراضي الزراعية خاصة في سيناء، حيث ستمكن تلك الأنابيب من ري ما يقرب من نصف مليون فدان.

من ناحية أخرى أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تحتاج أكثر من 4 تريليونات جنيه للقضاء على مشكلة العشوائيات في مصر والتي تنتشر في كافة المحافظات.

وأضاف، أن الإسكندرية تحتاج أكثر من 400 مليار جنيه للقضاء على حجم العشواييات المنتشر على مستوى المحافظة .

وتابع الرئيس السيسي، أن الدولة قادرة علي توفير مليون وحدة سكنية كل عام، وأنه جارٍ تنفيذ 24 مدينة جديدة لاستيعاب الزيادة السكانية.

وأوضح الرئيس السيسي، أنه خلال تفقده منطقة الكيلو 4.5، شاهد عمارات 12 دورا في شارع عرضه لا يتجاوز 4 أمتار، مما يصعب من دخول سيارات الإسعاف أو المطافئ في حاله حدوث أي طارئ.