موديل 2020.. كل ما تريد معرفته عن التابلت المصري لطلاب المرحلة الثانوية

تواصل وزارة الاتصالات جهودها لتوطين صناعة التابلت الخاص بمنظومة تطوير نظام التعليم الثانوي والاعتماد على النظام الحديث الإلكتروني لمواجهة الطرق التقليدية والقضاء على شاومينج.

تعاقد الحكومة مع مع شركة “سامسونج” العالمية لتدبير أجهزة الحاسب اللوحي” التابلت”، الخاصة بتطوير منظومة التعليم الثانوي، لصالح وزارة التربية والتعليم، يتضمن الاتفاق، الذي تم توقيعه اليوم، إنشاء مصنع بمنطقة بني سويف باستثمارات تصل إلى 30 مليون دولار، يُسهم في توفير فرص عمل لأكثر من 500 شخص، كما يتضمن تدريب 1000 طالب داخل المصنع، وكذلك بمراكز الشركة القائمة بجمهورية مصر العربية.

وكشف المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، المستشار نادر سعد، أنه  من المقرر أن يتم تدريب 50 طالبًا لمدة تتراوح ما بين 10 – 15 يوما على خطوط الإنتاج بمصانع الشركة بالخارج.

وأكد المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، أن الإتفاق تضمن أيضًا مواصفات التابلت لطلاب المرحلة الثانوية سيكون موديل T505N موديل 2020، بدلا من T585 موديل 2016.

ومن المتوقع بدء توريد التابلت من مصنع بني سويف اعتبارا من عام 2022، ويكون الشعار المكتوب على “التابلت” عبارة “صنع في مصر، مؤكدًا أن سيتم تحديث المواصفة والموديل كل عامين؛ من أجل مواكبة التطور الذي يشهده مجال صناعة التابلت.