الصحة تكشف سر “العائدين للحياة” من وفيات حادث سوهاج

كشفت هالة زايد، وزيرة الصحة، اليوم، سر وجود اختلاف في حصيلة وفيات وإصابات حادث قطاري سوهاج، بين بيانات وزارة الصحة، حيث حدث نقص في أرقام الوفيات المعلنة من الوزارة اليوم وهو ما أثار الكثير من علامات الاستفهام، حول سر “العائدين للحياة” في الحادث.

كان الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمي للوزارة، قد أعلن أمس، حصيلة ضحايا حادث تصادم قطارين بمحافظة سوهاج، موضحًا أنها وصلت إلى 32 حالة وفاة وإصابة 114 آخرين، فيما كشفت وزيرة الصحة خلال مؤتمر صحفى اليوم مع رئيس الوزراء وعدد من الوزراء، أن الإصابات وصلت إلى 185 إصابة، والوفيات 19 حالة، و3 أكياس أشلاء حتى هذه اللحظة، بنقص 13 حالة وفاة عما سبق إعلانه أمس.

أوضحت زايد أن نقص عدد الوفيات يرجع إلى أن بعض الحالات كانت في غيبوبة تامة، وبعد المتابعة والتدقيق الطبي تم اكتشاف الخطأ، وبالتالي زادت الإصابات، مشيرة إلى خروج 90 حالة.

وعن تفاصيل الحالات قالت “116 كسور فى العظام.. و89 جراحات مختلفة.. و20 كانوا في غيبوبة تامة ما بعد الارتجاج.. وتم نقل 3 حالات جراحات دقيقة إلى معهد ناصر بالأمس”.

وتابعت: “تم توفير 3 آلاف كيس دم، بجانب الدم الموجود في المحافظة، متابعة: “رصدنا 64 حالة إصابة ووفاة تم نقلها من قبل الأهالى، منهم 20 فى حالة غيبوبة وكان فى الإبلاغ بأنها جثامين. وبعد التدقيق من قبل وزارة الصحة والنيابة العامة والأجهزة المعنية ومتابعة كل المستشفيات”