تطعيم 550 ألف مواطن بلقاح كورونا حتى الآن في مصر

قال الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان، إنَّ عدد المواطنين الحاصلين على لقاح كورونا وصل إلى 550 ألف مواطن حتى الآن، مناشدًا المواطنين بضرورة الإسراع في التسجيل علي موقع لقاح كورونا للمساهمة في الحد من انتشار العدوي.

وأوضح رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة، في تصريح خاص لـ«الوطن»، أنَّ الموجة الثالثة لفيروس كورونا تشبه الموجة الأولى والثانية ويجب الالتزام من قبل المواطنين لتجاوز الفترة الاستثنائية التي يشهدها العالم وليس مصر من ارتفاع في أعداد مصابي فيروس وكذلك وفياته.

وأكّد رئيس قطاع الطب الوقائي أنَّ الوزارة خصصت خطًا ساخنا برقم 14440 لتقديم استشارات طبية للمواطنين في العزل المنزلي، مؤكّدًا أنَّ وزيرة الصحة اشارت إلى أصحاب الأعمال، لأنه تلاحظ خلال شهر رمضان، تكدس الكافيهات والمولات والمطاعم وأماكن التجمعات دون الالتزام بالإجراءات الاحترازية.

وتابع: «في العام الماضي تعرض أصحاب هذه الأماكن لخسائر كبيرة، والالتزام ليس مسؤولية المواطن، وإنما صاحب العمل، ومن مصلحته الإبقاء على المكان مفتوحًا، لذلك لابد من الحرص على التشديد على اتباع الإجراءات الاحترازية كارتداء الكمامات والتباعد الاجتماعي لمصلحته أولًا قبل أي شيء».

وتستمر وزارة الصحة والسكان في رفع أعلى درجات الاستعداد القصوى بجميع المستشفيات لمتابعة الموقف الوبائي لفيروس كورونا لحظة بلحظة واتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس أو غيره من الأمراض المعدية.

وكانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت تعافي 676 حالة من فيروس كورونا للمستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 166024 حالات.

وأوضح الوزارة أنه تم تسجيل 884 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تقوم بها وزارة الصحة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية