تفاصيل حجز شقق وزارة الأوقاف للأعزب والمتزوج

طرحت وزارة الأوقاف مبادرتها السكنية الجديدة بنظام التمويل العقاري منذ يوم 1 يونيو لعام 2021 الجاري، والتي ستستمر حتى يوم 30 من نفس الشهر، وستكون في مدينة العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وبمدينة السادات بمحافظة المنوفية، للجمهور من جميع محافظات الجمهورية.

كشف عدد من المصادر المرتبطة بإعداد المبادرة السكنية التي طرحت من قبل وزارة الأوقاف منذ يوم 1 يونيو لعام 2021 الجاري، والتي ستستمر حتى يوم 30 من نفس الشهر، في عدد من محافظات الجمهورية، منها: مدينة العاشر من رمضان، ومدينة السادات، عن كافة الشروط والأوراق المطلوبة للحصول على شقة من قبل الوزارة بنظام اتمويل العقاري.

شروط حجز شقق وزارة الأوقاف للأعزب والمتزوج

أعلنت وزارة الأوقاف عن شروط حجز الشقق السكنية التي طرحتها منذ يوم 1 يونيو لعام 2021 الجاري، في عدد من محافظات الجمهورية، منها: مدينة العاشر من رمضان، ومدينة السادات، والتي ستستمر حتى يوم 30 من نفس الشهر.

أوضحت وزارة الأوقاف أن حجز الوحدات سيكون بنظام التمويل العقاري بمدينتي العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وبمدينة السادات بمحافظة المنوفية، للجمهور من جميع محافظات الجمهورية، وإليكم ألشروط التي تم الاعلان عنها من قبل الوزارة:

شروط حجز شقق وزارة الأوقاف

أولًا: ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا ولا يزيد عن 50 عامًا من تاريخ نهاية الإعلان.

ثانيًا: ألا يكون المتقدم مالكًا لوحدة سكنية أخرى، وحال الإرث يكون نصيب المتقدم أقل من وحدة سكنية كاملة.

ثالثًا: يحظر على المتقدم شراء الوحدات نقدًا ويلتزم بالسداد بنظام التمويل العقاري.

رابعًا: أن يكون المتقدم من محدودي الدخل أو لا يزيد صافي دخله السنوي من مصادر دخله طبقًا لقانون الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري رقم 93 لسنة 2018 وقانون التمويل العقاري رقم 148 لسنة 2001 ولائحته التنفيذية وتعديلاتهما عن 57 ألف جنيه سنويًا للأسرة (ما يعادل 4750 جنيهًا صافي شهري)، وعن 42 ألف جنيه سنوي للأعزب (ما يعادل 3500 جنيه صافي شهري).

رابعًا: الحد الأدنى لصافي الدخل الشهري للتعامل بنظام التمويل العقاري 1000 جنيه.

خمسًا: ضرورة إنهاء الالتزامات البنكية إن وجدت.

المستندات والأوراق المطلوبة لحجز شقق التمويل العقاري

كما أعلنت وزارة الأوقاف عن المستندات والاوراق المطلوبة من المتقدم لحجز الشقق السكنية التي طرحتها الوزارة منذ يوم 1 يونيو لعام 2021 الجاري، في عدد من محافظات الجمهورية، منها: مدينة العاشر من رمضان، ومدينة السادات، والتي ستستمر حتى يوم 30 من نفس الشهر.

وأوضحت وزارة الأوقاف أن حجز الوحدات سيكون بنظام التمويل العقاري بمدينتي العاشر من رمضان بمحافظة الشرقية، وبمدينة السادات بمحافظة المنوفية، للجمهور من جميع محافظات الجمهورية، وإليكم الشروط التي تم الاعلان عنها من قبل الوزارة:

المستندات والأوراق المطلوبة من الأسر لحجز شقق التمويل العقاري

أولًا: استيفاء استمارة الحجز للوحدة السكنية والإقرار بخط واضح.

ثانيًا: شراء كراسة شروط بمبلغ وقدره 300 جنيه فقط من مقر هيئة الأوقاف المصرية.

ثالثًا: تقديم صورة من بطاقة الرقم القومي للمتقدم وزوجته سارية.

رابعًا: شهادة بإثبات صافي الدخل السنوي أو الشهري للأعزب أو الزوج/ الزوجة «إن كانت تعمل» مختومة وموقعة ومؤرخة من جهة العمل.

خامسًا: تقديم أي مستندات خاصة بمصادر الدخل الإضافية عمل إضافي – الأملاك الزراعية/ العقارات/ الأراضي – معاش استثنائي أو خلافه.

سادسًا: امتلاك أي سندات أو أسهم أو ودائع.