وزير القوى العاملة: “العمالة المصرية جيدة.. مش عيب تشتغل كهربائي أو سباك”

قال الدكتور محمد سعفان، وزير القوي العاملة، إن تدني الأجور تسبب في النزول بقيمة العامل المصري ماليًّا، حيث إن أجره حاليًّا في أحد الدول العربية بلغ 1500 ريال، وهو كان أجره في نهاية الثمانينيات، وبالتالي لابد من إعادة الاعتبار لأجور العامل المصري داخليًّا وخارجيًّا.

جاء ذلك خلال تواجد وزير القوى العاملة في ورشة عمل عقدها حزب مستقبل وطن بعنوان: “العمل والعمال”، وذلك بمشاركة النائب المهندس أشرف رشاد الشريف، زعيم الأغلبية، النائب الأول لرئيس حزب مستقبل وطن، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب، والنائب محمد صلاح أبو هميلة، رئيس الهيئة البرلمانية لحزب الشعب الجمهوري، والنائب عادل عبد الفضيل، رئيس لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، والنائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، والنائب عبد الفتاح محمد، أمين سر لجنة

وقال سعفان: “العمالة المصرية جيدة ولكن يجب أن نزيل الغبار من عليها، مش عيب تشتغل سباك أو كهربائي وعندنا نماذج ناجحة كتير ولابد أن نوعي الشباب بذلك”.

وأضاف: “الشغل عمره ما كان عيب.. الرسول كان راعي غنم ولكن العيب في أنه يكون الشاب عواطلي ومش لاقي يصرف على نفسه.. وبنشوف عمال شغالين يوميتهم بتوصل 600 جنيه”.