بعد تدهور الحالة الصحية لجيهان السادات.. لماذا لقيت بالمرأة الحديدية ؟

أصدرت عائلة الرئيس الراحل أنور السادات بيانًا تكشف فيه آخر تطورات الحالة الصحية لجيهان السادات بعد أن تعرضت لوعكة صحية وتم نقلها للمستشفى.

جيهان السادات

تدهورت الحالة الصحية لجيهان السادات وتم نقلها إلى المركز الطبي العالمي على طريق الإسماعيلية الصحراوي منذ أسبوعين، وفقًا لتصريحات عفت السادات، رئيس حزب السادات الديمقراطي.

وتلقت قرينة الرئيس الراحل أنور السادات رحلة علاج في الولايات المتحدة الأمريكية خلال الشهور الماضية، وعادت لمصر لتحصل على بروتوكول علاج مكثف بالتواصل مع الفريق المعالج لها في أمريكا.

وأما عن تفاصيل اصابة جيهان السادات بفيروس كورونا، أكدت جيهان السادات أنها لم تعاني من كورونا.

ويستعرض موقع مصربوست أبرز المعلومات عن جيهان السادات :

زوجة الرئيس الراحل محمد أنور السادات
ولدت في 29 أغسطس عام 1933
ولدت جيهان السادات بمدينة القاهرة لأب مصري يعمل أستاذًا جامعيًا
والدها يحمل الجنسية البريطانية وأم بريطانية
محاضرة جامعية في جامعة القاهرة
أستاذ زائر في الجامعة الأمريكية بالقاهرة

قصة حب بين جيهان السادات والرئيس الراحل أنور السادات

التقت جيهان السادات في صيف عام 1948 وكانت في الخامسة عشرة من عمرها ووقعت جيهان في غرام السادات وقررت الزواج منه رغم أنه كان متزوجاً ولديه 3 بنات
وتزوجت جيهان السادات في في 29 مايو 1949، وذلك مبكرا قبل أن يصبح رئيساً للجمهورية عندما كان ضابطًا صغيرًا وانجبت منه 3 بنات هن نهى وجيهان ولبنى وولدًا واحدًا هو جمال.

لماذا سميت جيهان السادات بالمرأة الحديدية


سميت جيهان السادات بالمرأة الحديدية لأنها تحمل أسم رجل من أقوى الرجال الذين مروا على حكم وهو الرئيس الراحل محمد أنور السادات، فهي أول سيدة في تاريخ الجمهورية المصرية تخرج إلى دائرة العمل العام.

سميت جيهان السادات بالمرأة الحديدية خاصة بعد أن تم مقتل زوجها وقررت أن تبدأ من الصفر وسافرت إلى أمريكا وكانت تأخذ معاش بقيمة 900 جنيه .