الذكرى الرابعة لهجوم رفح “كمين البرث”.. ملحمة وطنية قادها “المنسي وزملائه”

تحل غدا الذكرى الرابعة لهجوم رفح “كمين البرث” الذي راح ضحيته جنود بواسل دافعوا عن أرضهم في وجه الإرهاب في فجر 7 يوليو 2017، على كمين البرث جنوب مدينة رفح.

  • “منطقة البرث”
    تعد منطقة البرث بجنوب رفح نقطة أمنية هامة والتي تمثل عائقا أمام تسلل الإرهابيين، كون منطقة البرث مهمة بالنسبة لهم وتقطع طريق الإمدادات، وفشلت جميع المحاولات السابقة لاستهدافه، حيث يعتبر مربع البرث مركزا لقبيلة الترابين، وله أهمية لوجستية وأمنية، ومن النقاط التي تربط بين وسط سيناء من جهة ورفح والشيخ زويد من جهة أخرى.

  • الهجوم على كمين البرث
    تمام الرابعة فجر يوم 7 يوليو 2017، قامت إحدى السيارات المفخخة التي تم تدريعها جيدا وتمويهها داخل إحدى المزارع، بالدخول إلى كمين “البرث” برفح، فتعاملت معها قوات الكمين، ولكن لشدة تدريعها انفجرت قرب الكمين.
    بدأ الهجوم بواسطة 150 مقاتلا و12 عربة كروز محملة بالسلاح بالإضافة إلى أسلحة خفيفة ومتوسطة وقذائف آر بي جي وقذائف هاون ومدافع جرينوف وقنابل يدوية ومفخخات، وخلال دقيقة كانت بقية القوات في أماكنها ترد على الإرهابيين.

  • استشهاد ابطال القوات المسلحة
    وأسفر عن استشهاد وإصابة 26 فردا من أفراد القوات المسلحة، ومقتل أكثر من 40 فرد من العناصر الإرهابية المهاجم.

  • “المنسي”
    استشهد البطل العقيد أحمد المنسي نتيجة إصابته بطلقة رصاص واحدة في مؤخرة الرأس من عيار 12.5 مم، حيث كان “المنسي” فوق سطح المبنى الذي تمت محاصرته، وكان الشهيد “المنسي” في تلك اللحظات يطلق النيران على الإرهابيين من فوق سطح المبنى للدفاع عن الكتيبة وباقي زملائه.