بنك ناصر الاجتماعي يُشهر أول لجنة زكاة نوعية لمرضى الكلى

كشف بنك ناصر الاجتماعي، عن إِشهاره لأول لجنة زكاة نوعية لمرضى الكلى برقم “4861”؛ بهدف دعم مرضى الغسيل الكلوي على مستوى الجمهورية بما يُمثل نقلة نوعية في الدور الاجتماعي للجان الزكاة التابعة للبنك.

يأتي ذلك في إطار سعي وزارة التضامن وشركاءها في التعاون مع وزارة الصحة والسكان في دعم المبادرة الرئاسية لعلاج الفشل الكلوي، وغيرها من المُبادرات التي تستهدف مد الخدمات العلاجية للمواطنين الأولى بالرعاية بالمجان.

بدورها، أوضحت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة بنك ناصر الاجتماعي، أن دور اللجنة يتمثل في المساهمة في تحمل فرق التكلفة الفعلية لجلسات الغسيل الكلوي.

وأشارت القباج، إلى أن المريض الواحد يحتاج إلى متوسط “13” جلسة غسيل شهريًا، وتبلغ تكلفة الجلسة الحقيقية نحو 500 جنيه تقريبًا، تتحمل الدولة 70% منها، وتسعى لجنة زكاة مرضى الكلى المُستحدث إشهارها إلى رفع المُعاناة عن المرضي.

وأضافت القباج، أن الوزارة تقوم أيضًا بتشجيع مؤسسات المجتمع المدني على التعاون بشأن تخفيف الكاهل عن وزارة الصحة، وتقديم أفضل الخدمات الصحية المميكنة للمواطنين أصحاب الأمراض المزمنة من الفئات الأفقر بالمجتمع.