وزير التعليم العالي يتسبب في تأخير إعلان نتيجة الثانوية العامة

كشفت مصادر صحافية في وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في تصريح صحافية أن سبب تعديل موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة وعقد المؤتمر الصحفي من يوم الاثنين إلى الثلاثاء هو الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي.

وأشارت المصادر، إلى أن الدكتور خالد عبد الغفار في مهمة عمل خارج البلاد وسيعود من السفر مساء يوم الاثنين، وهو ما يصعب حضوره لمؤتمر إعلان نتيجة الثانوية العامة، لذا قرر وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي تعديل موعد الإعلان الرسمي لنتيجة الثانوية العامة والذي كان مقررا سريا يوم الاثنين إلى يوم الثلاثاء لإمكانية حضور وزير التعليم العالي المؤتمر الصحفي لإعلان النتيجة للحديث عن المؤشرات الأولية لتنسيق القبول بالجامعات .

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني رسميا، عقد بث مباشر لمؤتمر يوم الثلاثاء الموافق ١٧ أغسطس في تمام الساعة الواحدة ظهرا، لإعلان نتيجة الثانوية العامة للعام الدراسي ٢٠٢٠-٢٠٢١ .

ومن المقرر أن يتواجد وزيرا التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي، لتقديم نتائج الثانوية العامة والمؤشرات الأولية لتنسيق الجامعات.

ويمكن لطلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور، الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2021 برقم الجلوس من خلال الدخول على الرابط التالي:

التسجيل للحصول على النتيجة من خلال الخطوات التالية :

  • يتم التسجيل بكتابة الطالب اسمه ورقم جلوسه.
  • كتابة الشعبة” علمى علوم ـ علمى رياضة ـ أدبى والمحافظة.
  • الضغط علي زر الاستعلام ليتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2021، بالدرجات على غرار السنوات الماضية.
  • يعرف الطالب النتيجة بالدرجات في كل مادة بجانب المجموع الكلى الحاصل عليه الطالب في المواد الدراسية والنتيجة بشكل عام.
  • الاثنين 16 أغسطس الجارى الموعد الأقرب لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2021.

يذكر أن وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفني، قد أدلى بالعديد من التصريحات بشأن الشائعات التي أطلقت بخصوص نتيجة امتحانات الثانوية العامة.