كل ما تريد معرفته عن مشروع الحدائق المركزية “كابيتال بارك” بالعاصمة الإدارية الجديدة

كشف المهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، آخر تطورات مشروع الحدائق المركزية “كابيتال بارك” بالعاصمة الإدارية الجديدة.

واضاف “طلعت” أن المشروع على مساحة تقارب الألف فدان كمرحلة اولى ، ويعد من أكبر الحدائق بالشرق الأوسط، والتي تنفذها هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة من خلال أكبر 6 شركات محلية متخصصة فى هذا المجال ، مؤكداً اهتمام القيادة السياسية بالانتهاء من هذا المشروع قبل افتتاح المرحلة الأولى من العاصمة الإدارية الجديدة، لكونه من أهم عناصر الجذب للمواطنين والمستثمرين.

جاء ذلك خلال جولة تفقدية للمهندس جمال طلعت، مساعد نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية لتنمية وتطوير المدن، والمهندس عمرو خطاب، عضو المكتب الفني لوزير الإسكان، بجولة تفقدية بالقطاعات المختلفة بالحدائق المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة “كابيتال بارك”، يرافقهما مسئولو المشروع والشركات المنفذة للأعمال، وذلك في إطار متابعة ودفع سير العمل بالمشروعات الكبرى الجاري تنفيذها بالمدن الجديدة.

وخلال الجولة، تفقد مسئولو الوزارة، أعمال تنسيق الموقع، وتنفيذ وتشطيب العناصر المختلفة بمشروع الحدائق المركزية، مؤكدين ضرورة إيجاد علاقات مترابطة بين مكونات المشروع المتعددة، بما يحقق حالة من الوحدة والاتصالية بين جميع أجزائه، بجانب تنسيق العلاقة بين أنواع الأشجار والنباتات، وتوزيعها فى الموقع بما يخلق مظهراً جمالياً يضاهى الحدائق العالمية، بجانب ضرورة استخدام أفضل العناصر والخامات، فى تنفيذ مكونات المشروع المختلفة، وتكثيف معدلات العمل والعمالة بالموقع، وضغط الجداول الزمنية للتنفيذ، وتواجد الاستشارى في الموقع بشكل دائم للإشراف على جميع مراحل وخطوات التنفيذ.

وأوضح المهندس عمرو خطاب، أن الحديقة المركزية ليست حديقة بالمفهوم التقليدي بل هى مركز ترفيهي ثقافي رياضي، وتمتاز بمساحات شاسعة من النباتات والأشجار المتنوعة، فضلاً عن البحيرات الصناعية والنوافير وممرات المشاة، وأخرى لرياضة الجري ومسارات الدراجات، بجانب أماكن إقامة الاحتفالات والمناسبات والمطاعم والكافيتريات والمعارض وغيرها الكثير .

وقال إن المشروع يُعد منظومة متكاملة من الخدمات توفر للمرتادين من كل الأنحاء المتعة والراحة، لتصبح الحديقة المركزية بالعاصمة الإدارية مقصدا سياحيا محليا وإقليميا ودوليا يضاف إلى قائمة المناطق السياحية بمصر.