وزير التموين: خطة إستراتيجية وضعتها الشركة المصرية ‏السودانية للتعاون خلال الخمس سنوات القادمة

أكد الدكتور علي ‏المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، أن الشركة المصرية السودانية بدأت في ‏تنفيذ خطتها الإستراتيجية.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم مع الوفد السوداني برئاسة الوزير فريق أول ميرغني إدريس سليمان، وزير الصناعات الدفاعية السودانية ‏والوفد المرافق له، وبحضور اللواء أحمد حسنين رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة للصناعات الغذائية، و اللواء مجدى الشاطر نائب رئيس مجلس الادارة، بهدف الوقوف علي ما تم بعد الإعلان عن تأسيس ‏الشركة المصرية السودانية.

وأشار الدكتور علي المصيلحي، وزير ‏التموين و التجارة الداخلية، أن تلك الشركة ستكون أحد الكيانات ‏الاقتصادية الهامة التي تربط بين الشعبين الشقيقين وستوفر الآلاف من ‏فرص العمل للشباب بين البلدين، مشيراً إلي أن إنشاء البورصة ‏السلعية في مصر سيساهم في تيسير الأمر أيضا وتداول السلع بين ‏البلدين من خلال الشركة المصرية السودانية للتنمية والاستثمارات ‏المتعددة.

وصرح المتحدث الرسمي للوزارة معاون الوزير ‏احمد كمال، أن الدكتور علي المصيلحي، وزير ‏التموين والتجارة الداخلية، قد وجه الشركة القابضة للصناعات ‏الغذائية لتسهيل كافة الأمور لعمل الشركة وتوفير كل احتياجاتها ‏للدخول بقوه إلي السوق المصري في كافة المجلات الغذائية ‏والمحاصيل الزيتية وكذلك اللحوم الطازجة، مشيراً إلي أن السيد ‏الأستاذ الدكتور علي المصيلحي، حريص دائمًا علي متابعة عمل ‏الشركة بمصر ودائمًا ما يوجه بتبادل الخبرات بين البلدين لتعزيز ‏التعاون الاقتصادي بين الشعبين الشقيقين. ‏