الوزارة تعلن آلية وضع أسئلة الاختبارات الشهرية لطلاب الصف الرابع الابتدائي

مع اقتراب موعد امتحانات المرحلة الابتدائية الرابعة، أعلن مسئول بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، آلية وضع أسئلة الاختبارات الشهرية لطلاب الصف الرابع الابتدائي وفقا للنظام الجديد.

وتنطلق غدا الاحد الموافق 5 ديسمبر 2021 امتحانات رابعة ابتدائي الشهرية ، والتي من المقرر أن يؤديها الطلاب في المدارس اثناء اليوم الدراسي العادي.

وأصدر الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، كتابًا دوريًا بشأن نظام التعليم والمقررات الدراسية للصف الرابع الابتدائي.

وذلك وفي إطار حرص الوزارة على مصلحة الطلاب من خلال تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات ونظرًا لكثرة التساؤلات التي ترد للوزارة.

حيث أنه سيتم وضع الامتحان من بنك الأسئلة التابع لمركز المناهج بالوزارة، موضحًا أنه سيقوم موجهي المواد الأساسية بالإدارات التعليمية باختيار الأسئلة من بنوك اسئلة وتوزيعها على المدارس.

وعن شكل الانتحانات سيكون بواقع 10 أسئلة فى كل مادة دراسية، كما أن زمن الامتحان حصة درسية في اليوم الدراسي.

وأشار إلى أن نظام اسئلة الامتحان الشهري يهدف إلى قياس نواتج التعلم فيما درسه طلاب الصف الرابع الابتدائي في المناهج منذ بدء العام الدراسي وحتى منتصف نوفمبر الماضي.

كما أضاف: “يٌعقد اختبار نهاية الفصل الدراسي الأول في الموعد المحدد له طبقًا للخريطة الزمنية ويكون على مستوى الإدارة التعليمية”.