الصحة: إرسال 370 ألف رسالة للمتأخرين من مستحقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا حتى الآن

أعلنت وزراة الصحة والسكان البدء في تطعيم المواطنين ممن تخلفوا عن تلقي الجرعة الثانية من لقاح فيروس كورونا المستجد بدءًا من غد الجمعة الموافق 10 ديسمبر وحتى إسبوعين، حيث تم إرسال 370 ألف رسالة نصية لهم حتى الآن.

لقاح كورونا في مصر

وأكد الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، حرص الوزارة على رفع معدلات التطعيم كحائط صد ضد الاصابات الشديدة بفيروس كورونا وذلك في إطار حرص الوزارة على الصحة العامة للمواطنين وعلى مكتسبات الدولة في التصدي للجائحة.

ولفت “عبد الغفار” إلى أن المواطنين سوف يتلقوا جرعاتهم المتاخرة في نفس المراكز أو الوحدات الصحية التي تلقوا بها الجرعة الأولى، مشيراً إلى أهمية الحصول على الجرعة الثانية لضمان تكوين أجسام مناعية ضد الفيروس ومتحوراته، كما ناشد المواطنين بالتوجه للحصول على الجرعة الثانية من اللقاح في الموعد المحدد له من خلال الرسالة النصية.

وأكد “عبد الغفار” توفير مختلف أنواع اللقاحات للمواطنين لتشمل ( سينوفارم، سينوفاك، أسترازينيكا، موديرنا، جونسون أند جونسون، فايزر، سبوتنيك )، موجهاً المواطنين بضرورة استمرار التسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) لتلقي لقاحات فيروس كورونا، التي تعد حائط الصد الأولى ضد للوقاية من الإصابة بالفيروس.