حقيقة إلزام المواطنين بدمغ الذهب القديم بـ”الليزر”

علق الدكتور ناجي فرج، مستشار وزير التموين لصناعة الذهب، على مشروع دمغ الذهب الليزر، إن القرار يمثل خطوة إيجابية كبيرة جدا وهو تطور مطلوب، موضحا أن الدمغ بالطريقة التقليدية كان يتسبب في تشوه المشغولات الذهبية.

وخلال مداخلة هاتفية ببرنامج “صباح الخير يا مصر” والمذاع على فضائية “القناة الأولى”، أكد فرج أن الطريقة التقليدية كانت من الممكن أن تتم تقليدها ولكن نسبة الغش في الذهب المدموغ بتقنية الليزر شبه منعدمة إلى جانب أنه اتجاه عالمي وتمثل خطوة رائدة من وزير التموين.

ونوه مستشار وزير التموين، عن أنه من الضروري تطوير صناعة الذهب في مصر لأنه ليس سلعة تكميلية، كما تقوم عليه اقتصاديات الدول والأفراد أيضا، موضحا أن مصلحة الدمغة تفتح أبوابها في أي وقت لدمغ الذهب القديم بجميع أنحاء الجمهورية، متابعا أن القرار لازال في المرحلة التجريبية وخلال فترة قليلة قادمة سيتم التنفيذ.

وأشار إلى فرج إلى أن عملية الدمغ بالليزر لا تستغرق وقتا، كما يتم قراءة الدمغات بأجهزة حديثة وهي أمنة تماما وبعيدة عن العبث، منوها أن الذهب القديم المدموغ بدمغة حكومية قديمة فهو يباع ويشترى ولا توجد فيه مشكلة، مختتما: “لا يوجد إجبار للمواطنين على التوجه للمصلحة لدمغ الذهب القديم، فهي مجرد خطوة للأمام وتساهم في تسجيل كافة المعلومات عن المشغولات الذهبية الجديدة”.