في 2020 .. صرف أكثر من 2 مليار و400 مليون جنيه لمنحة العمالة غير المنتظمة

في 2020 .. الحكومة: أكثر من 2 مليار و400 مليون جنيه لمنحة العمالة غير المنتظمة

عكفت الدولة على مساندة المواطنين منذ بداية أزمة فيروس كورونا، وقررت دعم  العمالة غير المنتظمة ممن تضررت أعمالهم بسبب الجائحة، الأمر الذي كلف الدولة مليارات الجنيهات خلال المرحلة الأولى لمنحة العمالة الغير منتظمة، إضافة إلى بدء المرحلة الثانية للمنحة الرئاسية واستمرارها لمدة ثلاثة أشهر.

منحة العمالة غير المنتظمة

أفادت وزارة القوى العاملة، إنه جاء دعم العاملة غير المنتظمة من خلال صرف منحة الـ500 جنيه، بسبب جائحة كورونا، وأنه من الممكن أن يزداد هذا المبلغ خلال الفترة القادمة، في ظل عدم توفر فرص عمل لهم وتنطبق عليهم شروط الصرف.

كما ناشد برلمانيون الحكومة باستمرار  عملية صرف الدفعات لهم حتى الانتهاء تمامًا من هذه الأزمة التي تمر بها البلاد، مشيرين بأن قبل جائجة كورونا كان هناك توجيه رئاسي بعمل وثيقة أمان لهؤلاء العاملين، ولكن الحكومة كان ينقصها البيانات الخاصة بالعمال، و”كورونا” أجبرت الجميع على إدخال البيانات عبر موقع القوى العاملة للحصولة على منحة الـ 500 جنيه؛ مما وفر  قاعدة بيانات ضخمة تجمع معظم العمالة غير المنتظمة لدى الدولة.

قيمة صرف منحة العمالة غير المنتظمة في 2020

الجدير بالذكر أن إجمالي ما تم صرفه على العمالة غير المنتظمة حتى الأن 2 مليار و400 مليون جنيهًا، لمليون و600 ألف عامل غير منتظم، حيث أن عدد العمالة التي قامت بتحديث بياناتها بلغت نحو 6 ملايين عامل، وبعد تدقيق البيانات بلغ عدد المستحقين لصرف المنحة المقررة  2 مليون و260 ألف عامل.