امطار وشبورة مائية.. حالة الطقس من غدًا الجمعة وحتى الاربعاء المقبل

كشفت هيئة الارصاد الجوية، أن هناك موجة من الطقس السيئ غير المستقر وأمطارًا غزيرة ومتوسطة، اعتبارًا من غدًا الجمعة 18 ديسمبر وحتى الأربعاء المقبل.

وأكدت هيئة الارصاد الجوية، أن طقس غدًا الجمعة، يسود مائل للبرودة نهارًا وشديد البرودة ليلًا ويصاحبه شبورة مائية كثيفة بالطرق الزراعية والصحراوية.

وأما عن حالة الطقس من غدًا وحتى الاربعاء، ليسود ليسود طقس غدًا الجمعة أمطار خفيفة بنسبة 40% على المناطق الساحلية وهم: الاسكندرية – مطروح – رشيد – بلطيم – دمياط – بورسعيد العريش – رفح على فترات متقطعة.

وخريطة أمطار مناطق من شمال الوجه البحري ستكون ( كفر الشيخ – البحيرة ) على فترات متقطعة بنسبة 30% ، كما تكون فرص أمطار خفيفة ( 40 % تقريبًا): على مناطق من سلاسل جبال البحر الأحمر.


وأوضحت هيئة الارصاد الجوية، أن هناك انعدام لفرص سقوط الأمطار يوم السبت وحتى الثلاثاء المقبل، ويصاحبها تكون شبورة مائية كثيفة صباحا: على مناطق من السواحل الشمالية والوجه البحري والقاهرة ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد.

لتعود مجددًا الأربعاء المقبل، لتكون وخفيفة ( 30 % تقريبا ) : على مناطق من الوجه البحري، متوسطة : على مناطق من السواحل الشمالية ( الاسكندرية – مطروح – رشيد . بلطيم – دمياط بورسعيد العريش – رفح.