أعرف قرارات المجلس الأعلى للآثار لدعم السياحة الثقافية في 2020

اتخذ المجلس الأعلى للآثار عدد من القرارات المهمة خلال عام 2020 وذلك لدعم قطاع السياحة الثقافية في مصر، لعل أخرها إرجاء زيادة أسعار تذاكر دخول المتاحف والمناطق الأثرية حتى منتصف 2021.

قرارات المجلس الأعلى للآثار لدعم السياحة الثقافية في 2020

  فتح منفذ بيع فرعي جديد للتذاكر المجمعة للمواقع الأثرية والمتاحف بمتحف الغردقة، وذلك استجابة لطلب قطاع السياحة، وتشجيعا لرحلات اليوم الواحد من البحر الأحمر إلى وادي النيل.

تخفيض أسعار تذاكر دخول المتاحف والمناطق الأثرية للطالب الوافد لتكون مثل الطالب المصرى.

تخفيض أسعار تذاكر دخول المواقع الأثرية والمتاحف للمصريين خلال إجازة منتصف العام تشجيعا للسياحة الداخليةخلال الإجازة.

اطلاق مبادرة صيف في الصعيد لتمنح تخفيض 50% على أسعار تذاكر دخول المتاحف والمواقع الأثرية للأجانب في محافظات قنا، الأقصر، أسوان خلال الصيف( يونيو، يوليو، أغسطس من كل عام) لتشجيع السياحة الثقافية بالصعيد (مع مد مدة سريان التخفيض استثنائياً هذا العام فقط حتى 31 أكتوبر).

    إعفاء جميع الكافيتريات والبازارات التابعة للمجلس الأعلى للآثار الموجودة بالمتاحف والمواقع الأثرية من دفع الإيجارات حتى نهاية نوفمبر 2020، وذلك لتخفيف الأعباء المالية عليهم في ظل أزمة فيروس كورونا.

28 أبريل 2020: تخفيض 20% على أسعار تذاكرة دخول كافة المواقع الأثرية والمتاحف للسائحين القادمين على خطوط شركتي مصر للطيران وآير كايرو، تشجيعا لخطوط الطيران المصرية.

إرجاء زيادة أسعار تذاكر دخول المتاحف والمناطق الأثرية، والتي كان من المقرر زيادتها في نوفمبر 2020 إلى 1 مايو 2021، وذلك استجابة لطلب القطاع السياحي، في ظل  تداعيات أزمة فيروس كورونا.