الصحة: ارتفاع إصابات حادث تصادم قطارين بسوهاج لـ 114 مصابًا

كشفت وزارة الصحة عن ارتفاع أعداد مصابي حادث تصادم قطاري سوهاج إلى 114 مصابًا حتى الآن، مع استقرار أعداد الوفاة عند 32 شخصًا حتى الآن.

وقال الدكتور خالد مجاهد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة والسكان، خلال مداخلة هاتفية لجولة «الآن» المذاعة عبر فضائية «إكسترا نيوز»، مساء اليوم الجمعة، إن كل المصابين يتلقون الخدمة الطبية على الوجه الأكمل.

وأضاف مجاهد، أن 70% من المصابين يعانون من كسور في أماكن متفرقة من الجسم، إضافة إلى معاناة البعض من نزيف داخلي، ودخول آخرين الرعاية المركزة إثر تعرضهم لغيبوبة نتيجة الحادث.

وأضاف أن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، وصلا مع وفد وزاري منذ دقايق قليلة، إلى سوهاج، موضحًا أنه من المقرر تفقد أعداد المصابين في المستشفيات، لتبدأ بمستشفى سوهاج التعليمي.

واصطدم قطاران في مركز طهطا بسوهاج، اليوم الجمعة، ما أدى إلى خروج 3 عربات عن القضبان، وأسفر عن وجود عدد من الضحايا، جار حصرهم ونقلهم إلى المستشفيات.

وكان اللواء حسن محمود، مدير أمن سوهاج، قد تلقى إخطارًا من اللواء عبدالحميد أبوموسى، مدير المباحث الجنائية، بوقوع حادث تصادم بين قطارين بدائرة مركز طهطا.