آخر تطورات تصنيع لقاح الكورونا في مصر.. وزير الصحة: اتفاقية مشتركة مع الصين لانتاج 80 مليون جرعة سنويًا

أعلنت  وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، أن مجلس الوزراء وافق على اتفاقية التصنيع المشترك للقاحات فيروس كورونا المستجد بين مصر والصين وذلك من خلال التعاون مع شركة “سينوفاك” الصينية.

اتفاقية تصنيع لقاحات فيروس كورونا في مصر

وأشارت وزيرة الصحة والسكان اليوم الخميس، أنه سيتم إنتاج اللقاحات من خلال خطي إنتاج بالشركة القابضة للقاحات والمستحضرات الحيوية “فاكسيرا” الأول بطاقة إنتاجية 20 مليون جرعة في السنة، والثاني بفرع الشركة بمدينة 6 أكتوبر بطاقة إنتاجية تصل إلى 60 مليون جرعة في السنة، مما سيساعد مصر على توفير اللقاحات للمواطنين في مصر والأشقائها في الدول الإفريقية.

وتوجهت الوزيرة في هذا الصدد بالشكر لجمهورية الصين الشعبية حكومة وشعبًا على تضامنها الكبير مع مصر خلال الفترة الماضية في التصدي لجائحة فيروس كورونا ، وتوفير لقاحات فيروس كورونا وفتح آفاق التعاون مع الشركات المصنعة لنقل تكنولوجيا التصنيع إلى مصر، مؤكدة أن هذا التعاون الكبير ترجمة فعلية للعلاقات الوطيدة بين القيادة السياسية في مصر والصين.

وأكدت وزيرة الصحة، أن مصر استقبلت أكثر من 600 ألف جرعة من لقاح “سينوفارم”، ومن المقرر استقبال حوالي 900 ألف جرعة وقد تصل إلى مليون خلال الأيام المقبلة.