الأطباء تعلن وفاة 6 أطباء جدد بكورونا.. وارتفاع الحصيلة لـ462

شهد عدد الوفيات بين الأطباء نتيجة الإصابة بفيروس كورونا المستجد، ارتفاعًا جديدًا اليوم، حيث نعت نقابة الأطباء 6 من أعضائها اليوم، مؤكّدة وصول عدد ضحايا الفيروس حتى الآن إلى 462 شهيدًا.

ونعت النقابة العامة للأطباء الشهيد الدكتور سمير نجيب تادرس بشارة استشاري العظام بالتامين الصحي والذي توفي إثر الإصابة بكورونا، والشهيد الدكتور طارق فتحي حسين استشاري الأطفال والحميات بالمعهد القومي للكبد والجهاز الهضمي والأمراض المعديه سابقاً، وعميد المعهد الفني الصحي للتمريض بإمبابة سابقًا والذي توفي إثر الإصابة بكوڤيد 19.

كما نعت كل من الشهيد الدكتور محمود احمد علي حشيش استشاري باطنة بالقاهرة والذي توفي إثر الإصابة بكورونا، والشهيد الدكتور السيد عثمان استشاري نساء وتوليد بمحافظة سوهاج والذي توفي إثر الإصابة بكورونا.

ورثت النقابة العامة للأطباء الشهيدة الدكتورة هدى عبدالقادر أستاذ أمراض النساء والتوليد بطب الزقازيق والتي توفيت إثر الإصابة بكوڤيد -19، والشهيد الدكتور السيد أحمد اخصائي امراض النساء والتوليد بمستشفى أخميم بسوهاج والذي توفي إثر الإصابة بكورونا.

وتقدمت النقابة بخالص العزاء لأسرهم، سائلة الله أن يرحمه برحمته الواسعة، وأن يُسكنه مع الأبرار والشهداء، معلنة ارتفاع حصيلة وفيات كورونا إلى 462 شهيدًا حتى الآن.

وكانت اللجنة الطبية العليا للوفاة الإصابية بالكورونا، قررت في اجتماعها الأخير بحضور إبراهيم الزيات عضو مجلس نقابة الأطباء، إصدار شهادة الوفاة الإصابية بالكورونا لـ21 طبيباً و9 من التمريض و9 فنين ومسعفين.

وأصدرت اللجنة عبر 3 جلسات عقدت في فبراير ومارس وابريل، إجمالا 168 شهادة وفاة إصابية للفريق الطبي، بواقع 112 شهادة للأطباء و55 تمريض وفنيين ومسعفين وإداريين إضافة إلى صيدلي واحد.

وأكّد أنَّ هناك مجموعة من الشهداء من جلسة فبراير الماضى تم إنهاء تسوية المعاش بالنسبة لهم كما هو مقرر قانوناً بنسبة 145%من الأجر الشامل، لافتا إلى أن اللجنة فى انتظار الملفات لباقى شهداء الفريق الطبى من كل محافظات مصر.

يُشار إلى أنَّ الأوراق المطلوبة هي: -استيفاء نموذج 29 ث.ص من جهة العمل (نموذج إحتساب الوفاة إصابية) – صورة بطاقة الرقم القومي – صورة طبق الأصل من بطاقة الوثف الوظيفي – شهادة الوفاة في حالة الوفاة في مستشفى – تقرير طبي من المستشفى مرفق به ما يفيد الإصابة بفيروس كورونا المستجد في حالة الوفاة خارج المستشفى – نتيجة المسحة وفي حال عدم توافرها يعتد بالأشعة المقطعية على الرئتين بها علامات التهاب رئوى غير نمطي – نموذج إخطار بلاغ وقوع إصابة عمل من جهة العمل.