تطورات جديدة في واقعة “لقاح كورونا المنيا”.. السجن 3 سنوات

قرررت محكمة جنح بني مزار في المنيا، الحكم على 3 متهمين هم كل من “مصطفى، ع، ث، صيدلي بالإدارة الصحية في المنيا”، و”راضي، م، ب، أمين مخزن الأدوية، سائق، بمديرية صحة المنيا”، و”إبراهيم، ح، ح، سائق بإدارة الحركة والنقل بوزارة الصحة”، بالسجن 3 سنوات، لكل منهم، بتهمة الاختلاس والإضرار العمدي بالمال العام، وتورطهم في واقعة العثور على كميات من لقاحات كورونا ملقاة على جانب ترعة قرية أبشاق بمركز بني مزار، شمال المنيا، أوائل أكتوبر الماضي.

وأفادت النيابة الكلية بشمال المنيا، بإشراف المستشار طارق جلال صوفي، المحامي العام لنيابيات شمال المنيا، باشرت التحقيقات في القضية، وإحالة المتهمين الثلاثة للمحاكمة بمحكمة جنح بني مزار.

ويجدر الإشارة إلى أن المستشار حمادة الصاوي، النائب العام، اصدر بيان اعلن خلاله تلقي النيابة العامة كتابًا صباح يوم الخميس 7 اكتوبر الماضي من الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة السابقة، للإبلاغ عن عثور موظف بالإدارة الصحية بمركز بني مزار بمحافظة المنيا على كميةٍ من عبواتٍ للقاح فيروس كوفيد 19 ملقاة بمصرف مياه وبجواره.

كانت وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام قد رصدت تزامنًا مع ذلك أخبارًا متداولة حول الواقعة بمواقع التواصل الاجتماعي، فأمر المستشار النائب العام بالتحقيق العاجل فيها.